منتدى التربويون

أخي الزائر التربوي الكريم
مرحبا بك في منتدى التربويون
يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا
بالتوفيق

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى التربويون

أخي الزائر التربوي الكريم
مرحبا بك في منتدى التربويون
يشرفنا تسجيلك و مشاركتك معنا
بالتوفيق

منتدى التربويون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التربويون

    لغة التربويون

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 527
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008

    لغة التربويون Empty لغة التربويون

    مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 12:33 am




    الدروس الآولى ,,


    .:. الحروف الانجليزية .:.
    English Letters

    Capital letters
    الحروف الكبيرة " النسخ"

    A B C D E F G H I J K

    L M N O P Q R S T U V W

    X Y Z

    Small letters
    الحروف الصغيرة"الرقعه"

    a b c d e f g h i j k l

    m n o p q r s t u v w

    x y z


    عدل سابقا من قبل Admin في الخميس أبريل 19, 2012 12:46 am عدل 1 مرات
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 527
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008

    لغة التربويون Empty رد: لغة التربويون

    مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 12:35 am



    .:. تكوين الجمله وتركيبهااا .:.
    .:. The parts of sentences.:.

    مفعول به أو بقية الجملة à فعل à فاعل

    Subject à verb àobject or the rest of the sentence

    S à V à O

    مثال:

    Ahmad writes a homework
    كتب أحمد الواجب

    طبعاا في اللغة الانجليزية نبدأ اولا بالفااعل ثم بالفعل بينما في
    اللغة العربية العكس ...

    و الفاعل هو الذي يقوم بفعل الفعل
    و بإمكاننا تقسيم الفاعل إلى :

    1/ اسم عاقل و هو اسم الإنسان.
    مثال:
    Nasser - Ahmad
    2/ اسم غير عاقل و هو اسم النبات والجماد والحيوان.
    مثال:
    Flower
    Book
    Cat

    هناك ضمائر تسمى بضمائر الفاعل تقوم بالإنابه
    عن الفاعل بالجملة :
    I - He - She - It - You - We -They

    والفعل هو الحدث المعبر عنه في الجملة
    للفعل في اللغة الإنجليزية تصاريف وهو يدل على
    زمن وقوع الفعل (Tense ).




    المفعول به أو بقية الجملة وهي
    العنصر الثالث في الجملة وتكون على نوعين :
    أ) بقية الجملة (الكلام الذي يأتي بعد الفعل ولا يكون مفعولا به)

    Ahmad plays in the garden
    يلعب أحمد بالحديقة
    نلاحظ أن بقية الجملة في المثال السابقة جاءت بعد حرف جر.

    ب) مفعول به (وهو الذي وقع عليه الفعل)
    Ahmad writes a homework
    يكتب أحمد الواجب

    ******
    توجد ضمائر تحل محل المفعول به
    يأتي المفعول به مفردا أو جمعا مذكر أو مؤنث عاقل أو غير عاقل
    و باستخدام الفعل ضرب سوف نعرف معاني ضمائر المفعول به بالألوان في الأمثله التالية :
    ضمائر المفرد:
    ضربني - me
    ضربه - him
    ضربها - her
    ضربه , ضربها لغير العاقل - it
    ضربكَ , ضربكِ - you





    ضمائر الجمع:
    ضربكما , ضربكن , ضربكم - you
    ضربنا - us
    ضربهم , ضربهما , ضربهن - them
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 527
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008

    لغة التربويون Empty رد: لغة التربويون

    مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 12:36 am




    .:. الأزمنه باللغة الانجليزية .:.
    Tenses

    تنقسم الى ثلاثة ( مااضي _ مضاارع _ مستقبل )

    وهذا خط الزمن اللذي يمثل الآزمنه ..
    لغة التربويون Future-time-line-free-engli

    وطبعاا لهذه الازمنه اكثر من حاااال وهي مقسمه على
    أربع مجموعات .:.



    _1_

    Simple

    ( past simple _ present simple - simple future )


    " past simple "

    يستخدم لحدث حصل في الماضي وانتهى في وقت محدد.
    مثال:
    I bought a new house
    أشتريت منزلاً جديداً

    في هذا الزمن نستخدم التصريف الثاني للفعل
    هذه بعض تصاريف الأفعال الشائعه الاستعمال
    وللمزيد منها يرجى الرجوع للقاموس الخاص بها
    لكثرتهااا ولايسع المجاال لذكرها جميعاا هنا وهذه بعض
    من الكلماات :

    أشتريت - bought
    يلعب - played
    يذهب - went
    يكتب - wrot
    يقرأ - read
    تطبخ- *****d
    يعطي - gave
    يأكل - ate
    يقف - stopped
    يسافر - traveled
    يدرس - studied
    يرسم- drew




    هذه بعض الكلمات اللتي تستخدم عادة في مع هذا
    الزمن ...
    yasterday - lastweek - ago - past


    " present simple "
    يستخدم هذا الزمن عندما يكوون الحدث ..

    1- حقيقة
    Gold is a shining meatel
    يعد الذهب من المعادن اللامعه

    2- عاده
    I walk for two miles everyday
    أمشي مسافة ميلين كل يوم

    3- حدث في الوقت الحالي
    The child appears to sleep
    يبدو الطفل نائما

    في هذا الزمن نستخدم التصريف الأول للفعل ,
    نضيف في نهاية الفعل s - es إذا كان الفاعل
    مفرد ماعدا الضمير I
    مثال:
    The child appears to sleep


    إذا كان الفاعل جمع أو الضمير I فإننا لا نضيف
    للفعل أي إضافات
    The children appear to sleep
    يبدو ان الاطفال نائمون

    هذه بعض الكلمات تستخدم عااده مع هذا الزمن:
    always - everyday - often - sometimes
    usually - never



    "simple future "
    يستخدم هذا الزمن للتعبير عن الأحداث او الحقائق المستقبلية
    أو للتحدث عن المستقبل .
    آمثله :
    Maha (will - is going to) finish her report tonight
    ستنهي مها تقريرها الليلة

    I think they (will - are going to) hold a meeting
    أعتقد أنهم سيتولون الإجتماع

    نستخدم في هذا الزمن الفعل المساعد
    will - be going to

    be } is + are على حسب الفاعل إما مفرد أو جمع
    عادة يستخدم مع هذا الزمن:
    next day - next week - next year ....etc
    tomorrow

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 527
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008

    لغة التربويون Empty رد: لغة التربويون

    مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 12:38 am



    _2_
    "Progressive "continuous





    "Past progressive "continuous"

    يستخدم هذا الزمن لحدث حصل و استمر حدوثه في الماضي ..

    He was eating at eight o'clock
    كنت آكل عند الساعه الثامنه

    و يستخدم كذلك للتعبير عن حدثين وقعا معا في نفس اللحظة في الماضي ..

    While my mother was cocking lunch, I was reading
    بينما كانت أمي تطبخ , كنت آقرأ

    و أيضا يستخدم للدلالة على فعل كان مستمرا في الماضي عندما قطعه
    حدثا آخر ..

    I was watching TV when Saud called
    كنت آشاهد التلفاز عندما اتصل سعود


    في هذا الزمن نستخدم التصريف الأول للفعل مع إضافة ing
    و نستخدم الفعل المساعد:
    was للمفرد
    Were للجمع

    عاده يأتي مع هذا الزمن هذه الكلمات :

    While – when


    "Present progressive "continuous

    يستخدم المضارع المستمر عندما يكون الحدث واقعا و مستمرا أثناء الكلام عنه

    Now, I am writing a homework
    حاليا انا اكتب الواجب

    للحدث الذي يكوون بشكل عام مستمر






    My prophesier is writing a book this year
    استاذي البروفيسور يؤلف كتابا ليطبعه هذه السنه




    كذلك يستخدم المضارع المستمر لفعل مستقبلي قررت و خططت له للتو

    I am meeting some friends today
    سأقابل بعض اصدقائي اليوم

    في هذا الزمن نستخدم التصريف الأول للفعل مع أضافه ing
    نستخدم الفعل المساعد:
    للمفرد <-- is
    للجمع --< are
    الضمير I يأتي معه am

    بعض الكلمات التي تستخدم عادة مع هذا الزمن :
    Now – at the moment – today



    " Future progressive "continuous

    يستخدم هذا الزمن للتعبير عن حدث سوف يقع في المستقبل و يكون مستمر دون تخطيط سابق له ....

    I will be sitting in the garden at the time
    سأكون بالحديقة في الموعد المحدد

    و كذلك يستخدم للتعبير عن حدث سوف يستمر لفترة من الزمن في المستقبل

    We are going to be waiting for you tonight
    سنكون بإنتظااارك الليلة


    في هذا الزمن نستخدم التصريف الأول للفعل مع إضافة ing
    ونستخدم الفعل المساعد:
    Will be
    أو
    Be going to




    ملاحظة notes :

    نلاحظ أن الزمن المستمر progressive
    أن الفعل في جميع الانواع الثلاثه:
    present progressive - past progressive - future progressive

    يأتي في المصدر مع اضافه ing فقط
    و التتغير يحدث في الفعل المساعد حيث أن :

    present progressive
    is - are

    past progressive
    was - were

    future progressive
    will be
    be going to
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 527
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008

    لغة التربويون Empty رد: لغة التربويون

    مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 12:39 am



    -3-




    Perfect






    Past perfect




    يستخدم هذا الزمن للتعبير عن فعلين حدثا في الماضي ,



    انتهى الأول منهما قبل حدوث الثاني .

    الحدث الذي وقع أولاً يكون في صيغة الماضي التام
    أما الحدث الذي وقع بعد الأول في صيغة الماضي البسيط.






    He had written his homework before Ali came




    يستخدم مع هذا الزمن كلمات للربط بين الصيغتين



    (الماضي البسيط و الماضي التام )

    Until – when – before – after
    الآن سأوضح بالتفصيل طريقه استعمال تلك الكلمات ..






    1* إذا كان وقع أي من الروابط



    ( when – after – until )



    في بداية الجملة يكون تركيب الجمله .:

    الماضي البسيط < الماضي التام < ( when – after – until)





    2* إذا وقع الرابط



    ( after – when – until )



    بين الجملتين يكون تركيب الجمله :.



    ماضي تام < ( after – when – until ) < ماضي بسيط

    3 * بالنسبة للرابط before فله حالتين :
    - إذا وقعت before في بداية الجملة
    ماضي تام < ماضي بسيط < Before
    - إذا وقعت before بين الجملتين
    ماضي بسيط < before < ماضي تام






    في هذا الزمن كما اشرنا سابقاً أنه عباره عن زمنين و أحدهما ماضي بسيط .( سبق الإشارة إليه )

    و الآخر ماضي تام و يستخدم فيه الفعل المساعد had و يكون الفعل في التصريف الثالث ..










    Present perfect






    يستخدم هذا الزمن لحدث بدأ في الماضي و انتهى للتو في الوقت



    الحالي غالباً يأتي معه :.



    already – just



    مثال :

    They have already moved to a new apartment




    لقد انتقلوا سابقا لشقة جديدة



    يستخدم هذا الزمن للتعبير عن حدث حصل في الماضي و لازالت آثاره باقية

    He has cleaned his car
    لقد نظف سيارته






    غالباً يأتي مع هذا الزمن ( For – Since )





    For > للدلالة علىالفترة الزمنية الذي حدث خلالها الفعل

    I have lived in Riyadh for 21years
    عشت في الريااض 21 سنه






    Since > للإشارة إلى التاريخ الذي حدث فيه الفعل

    I have lived in Riyadh since 1408




    لقد عشت في الريااض منذ سنة 1408



    في هذا الزمن نستخدم الفعل المساعد has – have

    ويأتي الفعل هنا في التصريف الثالث ..









    Future perfect




    يستخدم هذا الزمن للدلالة على فعل سوف يستكمل وقوعه



    و ينتهي في وقت محدد في المستقبل .



    مثال :

    I will have wrote letter at 8 O'clock
    سأكتب رسالة عند الساعة الثامنه






    في هذا الزمن نستخدم الفعل المساعد will have


    و



    نستخدم التصريف الثالث للفعل ..








    -4-



    (Perfect Progressive (continuous




    هذا الزمن ينقسم الى :



    Past Perfect Progressive



    Present Perfect Progressive


    بشكل عام هذا النوع لا يأتي فيه الفعل مبني للمجهول .





    Past Perfect Progressive


    يستخدم هذا الزمن للدلالة على حدث استمر لفترة من الزمن في الماضي قبل حدوث حدث آخر.


    Hehad beenworking for many hours before Ali arrived



    عادة يأتي مع هذا الزمن ..
    when \ before \ after
    يستخدم الفعل المساعد had been
    و يستخدم الفعل مع إضافة
    ing






    Present Perfect Progressive


    يستخدم هذا الزمن للتعبير عن حدث بدأ في الماضي و مازال مستمر حتى الوقت الحاضر و يتوقع استمراره في المستقبل.



    Theyhave beensitting for two hours




    في هذا الزمن نستخدم الفعل المساعد
    has been (للمفرد )



    have been (للجمع و مع الضميرI )
    نستخدم الفعل فيالمصدر مع إضافة
    ing


    * من الأفضل استخدام هذا الزمن مع الأفعال التي تستمر وقتا ً طويلاً .
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 527
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008

    لغة التربويون Empty رد: لغة التربويون

    مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 12:41 am



    حروف العله .
    . (u a e o i)






    طبعا هذه الرسمه لتسهيل حفظ حروف العلة ..




    .: نبـــدأ اولا بحرف العلة الاول :.



    (A)



    1* يلفظ هذا الحرف فى الكلمات الثلاثيه كما تلفظ الألف العاديه

    (غير المقصورة) فى اللغه العربيه:



    قبعة - هَاتْ - Hat



    فأرْ - رَاتْ - Rat


    حزين - سَادْ - Sad



    مروحة - فَانْ - Fan




    " كتابتي لـ لفظ الكلمة حتى اوضح لكم نطق A والحروف القادم شرحها في هذه الحاله " >> وهو باللون الفوشي ..



    2 * يلفظ حرف (A) إذا جاء قبل الاحرف التاليه (LL) , (LT) او


    (LD) كما يلفظ حرف الـ (O) فى اللغه الانجليزيه :



    كرة - بُولْ - Ball


    أصلع - بُولدْ - Ball


    ملح - سولتْ - Salt



    نداء - كولْ - Call



    كل - أُولْ -All



    3 * يلفظ حرف الـ(A) كما يلفظ اسمه فى الابجديه الانجليزيه.


    إذا وقع فى كلمه منتهيه بحرف (E)..


    لعبة - Game


    طبق - Plate



    ويلفظ حرف الـ (A) فى نفس الطريقه لو عقبها حرف الـ (I):



    عادل "من العدل" - فَيرْ -Fair


    هواء - أَيْرْ -Air


    مطر - رَيْنْ -Rain



    .: الحرف الثــــاني :.



    (E)



    1* يلفظ حرف (E) كما تلفظ الفتحــة إذا وقع فى متن الكلمة مثـــل:


    سرير - بدْ - Bed



    عشرة - تَنْ - Ten



    دجاجة - هنْ - Hen


    رجال - مَنْ - Men



    2 * يلفظ حرف الـ (E) كالياء اذا تكرر (EE) او اذا أعقبه حرف
    (A) هكذا (EA):




    يُغذّي - فيدْ - Feed



    شارع - ستريت - Street



    بذرة - سِيدْ - Seed



    رُكام - هيبْ - Heap





    .: الحرف الثاالـــث :.



    (I)



    1 * يلفظ ( I ) كما تلفظ الكسرة فى اللغه العربيه على سبيل المثال:



    تل - هِل - Hill



    علبه - تِنْ - Tin


    حفرة - بِتْ - Pit


    نزهة - بكنك - picnic



    2 * يلفظ كما المقطع ( آيْ ) فى اللغه العربيه حينما يأتي فى وسط كلمة منتهيه بالحرف (E):



    خط - لاينْ - Line


    شبيه - لايكْ - Like


    لطيف - نايسْ - Nice



    .: الحرف الـــرابع :.


    (O)



    1 * يلفظ كما يلفظ اسمه فى الابجديه الانجليزيه حينما يعقبه حرف (A) او (W) مثل :


    بطئ - سلَو - Slow


    زميل - فَلَو - Fellow


    طريق - رُوَد - Road


    حمولة - لَودْ - Load




    ثانيا: ويمكن أن يلفظ المقطع (OW) فى بعض الكلمات كما يلفظ المقطع (آو) فى اللغه العربيه :


    بني - براونْ - Brown



    الآن - ناوْ - Now




    كيفْ - هاوْ - How


    مدينة - تاوْن - Town



    .: الحرف الخامس والآخير من حروف العله :.


    (U)



    1 * يلفظ كما يلفظ الصوت ( آ ) الغير ممدوده الآخر فى اللغه العربيه ,
    وذلك إذا توسط أو ابتدء بعض الكلمات:


    كأس - كَبْ - Cup




    يغلق - شَتْ - Shut


    لكن - بَتْ - But



    مجهول - أنْنِون - Unknown




    ثانيا: وتشذ عن هذه القاعدة بعض الكلمات إذ يلفظ حرف
    الـ ( U )كالضمة



    مثل:

    دفع - بُشْ - Push


    يضع - بُتْ - Put


    3 * يلفظ حرف الـ (U) كما المقطع ( آو ) فى اللغه العربيه اى
    كما يلفظ (OW) إذا جاء بعده حرف (OU) مثل:


    صوت - ساوند - Sound


    مغرور - براودْ - Proud


    صاخب - لاوْد - loud

    يجد - فاوندْ - found




    والان نتعرف على بعض من نطق الاحرف الصامته وملاحظاتها
    فى كيفية النطق :


    اولا حرف الـ (C)



    1 * يلفظ حرف الـ (C) كحرف السين فى اللغه العربيه إذا أتى بعده حرف(E) فى نهايه الكلمه مثلا:



    سعر- برايسْ - Price


    مرتان - توايسْ - Twice

    جليد - آيْس - Ice


    مالية - فايْنَانسْ - finance




    2 * يلفظ هذا الحرف ايضا بنفس الطريقه إذا أعقبه حرف الـ (I) او


    ( Y)
    مثلا:
    دراجه هوائيه - بايسكِلْ - Bicycle


    دورة( عُمر) - سايكلْ - Cycle


    مواطن - سِتزنْ - Citizen


    سيجارة - سيغارت - Cigarette







    والان نتعلم على حرف جديد وطريقه نطقه الا وهو حرف الـ (G):



    1* يلفظ حرف الـ (G) كما تلفظ الكاف النزكية ( كــَ ) أو الجيم المصريه إذا اعقبه أحد الحروف التاليه ذكرها >> ( R, U, O, A)


    مثلا:


    حــارس - كَاردْ - Guard


    عظيم - كَرَيتْ - Great


    مسدس - كَنْ - Gun


    غِراء - كَلُو - Glue


    " يعني تنطق ( كــَ ) هنا مثل القااف ولكن بثلاث نقط ولاتنطق مثل الكاف العاديه ".



    2 * ويلفظ حرف الـ (G) هكذا ( دج ) إذا أعقبه حرف الـ (E) فى نهاية الكلمه مثل:


    مرأب ( كراج) - كَاردجْ - Garage


    يتعهد ( يشغل) - إنكيدج - Engage







    والان معا لنتعرف على لفظ حرف الـ (K)


    هذا الحرف يعتبر حرفا صامتا- لا ينطــق - إذا أتي بعده حرف
    الـ (N) مثل:


    فارس - نايتْ - Knight


    ركبة - نْي - Knee


    سكين - نايْف - Knife





    الان مع حرف الـ (Q)


    لا يكتب هذا الحرف إلا متبوعا بحرف (U) سواء كان فى بدايه الكلمه او وسطها او فى نهايتها.
    وتختلف طريقه الفظه باختلاف موقعه فى الكلمه , لكنه يلفظ كما الكاف او الواو (KW) عندما يقع فى بداية الكلمه



    مثلا:



    نوعيـــة - كوُلتي - Quality


    ملكه - كوينْ - Queen


    سؤال - كوَستشن - Question


    يقتبس - كوَوْتْ - Quote







    واخيرا مع الحرف (W)


    هذا الحرف لا ينطـــق اذا اعقبه حرف الـ (R) فقط مثلا:


    غضب - روثْ - Wrath


    يكتب - رايتْ - Write


    خطأ - رونغْ - wrong
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 527
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008

    لغة التربويون Empty رد: لغة التربويون

    مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 12:42 am



    Pronouns




    ماهو الضمير (pronoun) ؟



    الضمير في اللغة الإنجليزية .. كلمة تحل محل أو تأتي بديلا إما للإسم
    (Noun) أو للعبارة الإسمية (Noun phrase).


    مثال:
    Samia eats apple
    لو أردنا إستبدال إسم سامية بضمير الأنثى تصبح
    She eats apple





    وللضمائر في اللغة الإنجليزية تسعة أنواع :


    أولا : ضمائر إسم الإشارة Demostrative pronouns
    وهي التي تستخدم فيها أدوات الإشارة
    ويندرج تحت هذا النوع عدة ضمائر وهي :


    (this/that/these/those/such)


    أمثلة
    ذلك مذهل - ! That is incredible
    لن انسى هذا - I will never forget this
    مثل اعتقاادي - Such is my belief





    ثانيا # الضمائر الشخصية Personal pronouns
    وهي التي تمثل أشخاص أو أشياء
    وهي تنقسم قسمين:


    1 * الضمائر الشخصية التي تحل محل الفاعل أو من فعل الفعل
    أو هي التي تسبق الفعل Subject personal pronouns
    ويندرج تحتها الضمائر التالية :
    I, you ,he , she , it , we


    I , he , she , it >>> هذه تستخدم للمفرد
    We >>> تستخدم للجمع
    You >>> تستخدم في كلتا الحالتين مفرد وجمع


    أمثلــــة :
    لقد رحلت بالباص الليلة الماضيه - She took the bus last night
    انه فتــى - He is a school boy
    نحن مسلميـن - We are Muslims
    لقد بقيت في المنـزل - I stayed at home
    انت بحااجه الى بطانية اخرى - You need another blanket



    2* الضمائر الشخصية التي تحل محل المفعول به
    أو هي التي تأتي بعد الفعل والفاعل Object personal pronouns
    وهي نفس السابقة لكن محولة إلى ضيغة المفعول به لأنها تستخدم بداله
    وهي :
    Me ,you , him , her ,it , us


    أمثلــــة :
    جون آخــذه - John took it
    عمر أعطـاني كتاب - Umar gave me a book
    لقد ارسلنا لك رساله - We sent you a letter
    رآيته بأم عينــي - I saw it with my own eyes
    They have just invited us to their wedding
    دعونا للتو الى حفل زفافهما
    لقد ذهبنــا معه - We went with him





    ثالثا # الضمائر الملكية Possesive pronouns
    وهي التي تفيد الملكية أو ملكية شيء معين لشخص أو ماإلى ذلك
    ويندرج تحت هذا النوع الضمائر التالية :
    Mine , yours ,his , hers , ours , yours , theirs


    أمثلــــة :
    هذا الكتاب ملكـي - This book is mine
    حقيبه الاقلام هذه لك - This pencil case is yours
    ماري من آقاربه - Mary is a relative of his
    لقد وجدتهــا - I've found hers
    بعضنا يحتاج الى مـاء - Ours need watering
    ماتملكه اكبر مما املكه - Yours are bigger than mine
    These are your notebooks and those are theirs
    تلك هي دفاترك وهي هناك .





    رابعا # الضمائر الإنعكاسية Reflexisive pronouns
    وهي التي تشير إلى الفاعل وتنعـكس عليه وتصاغ عن طريق إضافة Self للمفرد أو selves للجمع إلى الضمائر التالية :
    my, your, our, him, her, it, them


    فتصبح
    myself


    yourself


    himself


    herself


    itself


    ourselves


    yourselves


    themselves


    أمثلــــة :
    لقد حاكت هذه التنورة بنفسها -She made this skirt herself


    The mayor himself spoke for the abolition of the dealth penalty.
    تحدث رئيس البلديه بنفسه من اجل الغاء عقوبة الاعدام





    خامسا# الضمائر الاستفهامية Interrogative pronouns
    وهي الضمائر التي تستخدم في صيغة الأسئلة أو لفرض سؤال معين وهي التي تبدأ ب Wh وهذه الضمائر هي :
    what, which, who, whom, and whose.


    أمثلــــة :
    ? What did you say
    ماذا قلت ؟
    ? Who said that
    من الذي قال ذلك ؟
    ? Which do you prefer
    ما لذي تفضله؟


    وهكذا ...





    سادسا #ضمائر النفي أو الضمائر المنفية Negative pronouns
    وهي التي تستخدم لنفي العبارة أو الجملة الاسمية
    وهذه الضمائر هي :
    no-one, nobody, neither, none and nothing


    أمثلــــة :
    لا يوجد احد Nobody is here


    She is neither a British nor American
    هي ليست بريطانية ولا أمريكية





    سابعا # الضمائر التبادلية Reciprocal pronouns
    وهي التي تفيد وتشير إلى تبادل شيء معين بين شخصين
    وهذه الضمائر هي :
    each other / one another


    أمثلــــة :
    لو كتب خالد إلى أخته سامية رسالة وكذلك كتبت سامية رسالة إلى أخيها
    خالد نقول إذا >>>
    They write to each other / one another once a month.
    كلاهما صحيح ..
    والترجمه >> يُرسلان لبعضهماا الرسائل مرة في الشهر





    ثامنا# ضمائر الوصل Relative pronouns
    وهي التي تربط مجموعة من الكلمات بأسماء معينة أو ضمائر أخرى
    وهي :
    (who/whoever/which/that)


    أمثلــــة :
    The student who studies hardest usually does the best
    الطالبة التي تدرس جيدا هي التي تقدم الأفضل عادة .





    تاسعا وأخيرا # الضمائر الكمية Quantifier
    وهي تفيد الكمية والمقدار
    وهي :
    some, any, something, much, many,
    little, few , a lot


    أمثلــــة :
    I have few literary books.
    أنا أملك بعض كتب الأدب
    They like orange so much
    هم يحبون البرتقال كثيرا
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 527
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008

    لغة التربويون Empty رد: لغة التربويون

    مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 12:45 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 3:40 am