كما يقترح الدراسات التالية:
1-إجراء دراسة شبيهة بالدراسة الحالية للمقارنة بين فاعلية تقديم البرنامج الإثرائي المتعلق بحل المشكلات المستقبلية عبر الإنترنت, وبين تقديمه بالطريقة التقليدية.
2-إجراء دراسة شبيهة بالدراسة الحالية للمقارنة بين الموهوبين والموهوبات في مدى الاستفادة من تقديم البرامج الإثرائية عبر الإنترنت.
3-إجراء دراسة لمقارنة فاعلية برنامج حل المشكلات المستقبلية في تطوير القدرات الإبداعية ومهارات التفكير العليا بين الموهوبين والموهوبات في المرحلة المتوسطة.
4-إجراء دراسة شبيهة بالدراسة الحالية لدراسة أثر برنامج إثرائي عبر الإنترنت في تنمية مهارات حل المشكلات بطرق إبداعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية.
5-إجراء دراسة شبيهة بالدراسة الحالية لدراسة أثر برنامج إثرائي عبر الإنترنت في تنمية مهارات البحث العلمي لطلاب المرحلة الثانوية.